حلقات احترافية

05‏/12‏/2015

الشابة المغربية التي جعلت مارك زوكربيرغ يضغط لها لايك لمنشورها على الفيسبوك

الشابة المغربية التي جعلت  مارك زوكربيرغ يضغط لها لايك لمنشورها على الفيسبوك


بعد أن قال المرشح للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب ،بأنه سوف يقوم بوضع قاعدة خاصة بالمسلمين المتواجدين في الولايات المتحدة ، ترمي إلى تخصيص هوية للمسلمين فقط على التراب الأمريكي، وهذا عقب اعتداءات باريس التي قتل فيها أزيد من130 شخصا ، خلق هذا جدلا كبيرا بين المسلمين في العالم بأكمله ، حيث قامت مغربية مسلمة مقيمة بأمريكا بالرد في منشور لها على الفيسبوك على العنصرية التي أبداها الملياردير الأمريكي ، موضحة بذلك حقيقة الإسلام كما يجب على الناس أن تعرفه ،حيث أن هذا المنشور وصل إلى  مؤسس الفيسبوك  (مارك زوكربيرغ) و قام بالإعجاب به




هذا المنشور الذي أعجب به مارك زوكربيرغ ، قد وصل أيضا إلى عدد كبيرا جدا من الإعجابات ، حيث نشره العديد من المواقع الإخبارية والعالمية ك cnn.

المنشور هو للشابة المغربية ذات الاسم (مروى بالكار) التي كتبت فيه : ¨عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة وأنا مسلمة. سمعت أنك تريدنا أن نبدأ بوضع شارات تشير إلى كوننا مسلمين، حسناً قررت أن أختار واحدة لنفسي. ليس سهلاً تمييزي كـمسلمة من مظهري، لذا شارتي الجديدة ستمكنني من كشف مَنْ أكون بكل فخر¨، ثم مضت  أنها اختارت علامة السلام لأنه يمثل إسلامها ¨´ذاك الدين الذي علمنها أن ترفض الظلم وأن تتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمنها أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعا¨.


 و كتبت أيضا : ¨سمعت أيضا أنك تريد أن تتعقبنا. هذا عظيم! يمكنك أن ترافقني في مشاويري التي أقضيها للتعريف بالسرطان في مدرسة الحي، و يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي، حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس¨. وزادت ¨بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدّم مسجد الحيّ الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم مأدوبات للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحّبٌ به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم.

يمكن الوصول إلى المنشور عبر هذا الرابط (مروى بالكار)، حيث ستجد إسم مارك من بين المعجبين به

رفع الصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق