حلقات احترافية

17‏/01‏/2017

9 طرق للحفاظ على بطارية هاتفك

9 طرق للحفاظ على بطارية هاتفك



كلنا اليوم أصبح يستعمل هاتفه الذكي بكثرة و استخدام  3G أو الواي فاي والألعاب، كلها معاً تساهم في خفض متوسط عمر البطارية، مما جعل تشغيل هاتفك الذكي لأكثر من يوم أمرا مستحيلا، لذلك فاليوم في مدونة عالم الحماية نقدم لكم متابعين الكرام طرقاً بسيطة تساعدك في المحافظة على بطارية هاتفك الذكي، و ذلك لتجنب لحظة القلق التي تصيبك حين تستنزف طاقة بطاريتك وتتفاجأ بعدم وجود أي شاحن بجوارك.



و الآن إليك التسع طرق من أجل الحفاظ على بطارية هاتفك 

1-إيقاف تشغيل وضعية الاهتزاز

هل تعلم أن الطاقة التي يستهلكها هاتفك في وضعية الاهتزاز أكبر من تلك التي يستهلكها أثناء الرنين؟ لذا ، وجب عليك تجنب وضعية الاهتزاز وأيضا إيقاف تشغيل الاهتزاز أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح أو لمس الشاشة.

2-استعمل خلفية سوداء

إن الخلفيات التي يكون بها العديد من الألوان المختلفة و خاصة تلك التي تكون بصيغة الاتش دي HD تستهلك طاقة كبيرة لذا أنصحك باستعمال خلفية سوداء. باعتبار أن البكسلات السوداء لا تضاء، فإن عرض الخلفية سيتطلب طاقة أقل، الأمر الذي يؤدي إلى إطالة عمر البطارية.

3-الحفاظ على برودة هاتفك

لا تعرض هاتفك لدرجات الحرارة العالية نظراً لأنه سيكون عرضة للسخونة الزائدة والتي تؤدي إلى تقصير عمر بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد. لهذا وجب عليك الحرص على وضع هاتفك الذكي في الظل أو في جيبك.

4-عدم استخدام الواي فاي و بيانات الهاتف معا

عليك استخدام إما شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف وليس كلاهما معاً في نفس الوقت.

5-إلغاء الأدوات الغير الضرورية

في هاتفك الذكي توجد تطبيقات تستنزف طاقة البطارية، خصوصاً تلك التي يتطلب تحديثها استخدام خدمة البيانات، مثل أدوات الطقس وغيرها . لذا يجب  الحرص على ابقاء الأدوات التي تحتاجها فقط .

6-الفصل بين الحين والاخر

يجب إيقاف تشغيل نظام GPS وشبكة واي فاي، أو استعمال بيانات الهاتف وخدمات بيانات الهاتف وتحديد الموقع. فأنت لست دوماً بحاجة لتوصيل هاتفك بهذه الوظائف، وستلاحظ كيف أن عمر البطارية سيطول بشكل سريع.


7-اضبط سطوع الشاشة

نعلم أن سطوع الشاشة عند أقصى مستوى يساهم في استهلاك البطارية،لذا أنصحك عزيزي القارئأن تتجنب التعديلات اليدوية يجب عليك استعمال ميزة ضبط السطوع الآلي. وحين تنخفض طاقة بطارية هاتفك بشكل كبير، يمكنك ضبط السطوع يدوياً عند أدنى مستوى له، لتتمكن من توفير الطاقة قدر الإمكان.

8-ايقاف تشغيل المزامنة التلقائية

هناك العديد من التطبيقات التي تتزامن بشكل تلقائي طوال اليوم، مثل تطبيق رسائل البريد الإلكتروني، الأخبار، وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك الإخطارات أو التحديثات. كل هذا سيساهم في استهلاك بطارية هاتفك. فاحرص على إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية عندما تحتاج للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك الذكي.

9-لانتقال إلى وضعية عدم الازعاج

من منا لا يحتاج للخصوصية في بعض الأحيان، كما يحدث حين تكون في اجتماع أو نائماً أو أثناء تناول الطعام؟ لن تحتاج في هذه الحالة، لهاتف ذكي ولا حتى شبكة واي فاي، وبالتالي يمكنك تفعيل وضعية "عدم الازعاج" الموجودة في هاتفك الذكي، والتي ستوفر لك ميزتين: المحافظة على طاقة البطارية، وعدم صرف انتباهك عن الأمور الضرورية في تلك اللحظات.


رفع الصور

هناك تعليق واحد:

  1. نشكرك المساعدة نحائح راااااااااااائعة اخي

    ردحذف